علي الرغم من أنه لم يمر الأسبوع الأول من الأحداث، إلا أن العديد من المخرجين وقعوا في مصيدة أخطاء الراكوراك والبعض الآخر أقحم أحداثًا غير منطقية علي عمله في مسلسلات رمضان. جاءت البداية مع مسلسل «كيد النسا» لفيفي عبده وسمية الخشاب حيث بدا خوف فيفي عبده من الحسد واضحا من الحلقة الأولي لدرجة أنها لا تظهر في مشهد من المسلسل إلا وهي ترتدي في عنقها إما كفًا أو عينًا مما أوقعها في العديد من أخطاء الراكور حيث قامت بتغيير السلسلة العين التي كانت ترتديها في المحل واستبدلتها بكف رغم كونها لم تغير الديكور ولم يتغير المشهد وذلك في الحلقة الثانية.
كذلك الحال في مسلسل «وادي الملوك» حيث أن صورة الذئب التي تم تركيبها علي أكثر من مشهد ضمن أحداث هروب سمية الخشاب وشقيقتها ريهام عبدالغفور في الحلقة الأولي كانت واضحة أنه تم تركيبها علي المشهد بشكل مستفز وبدت غير طبيعية بالمرة حيث كان الهروب ليلاً وجاءت خلفية صورة الذئب بالنهار في خطأ راكور فاضح من المخرج حسني صالح.
أما في مسلسل «الشوارع الخلفية» الذي من المفترض أن يغيروا أحداث الحقبة التاريخية ما قبل ثورة 1952 إلا أن ماكياج ليلي علوي لم يعاصر هذه الفترة علي الإطلاق خاصة في الحلقة الثانية حيث ظهرت في أكثر من مشهد وهي تضع ملمع شفاه واضحًا علي الرغم من كونه لم يظهر إلا من سنوات قليلة ماضية.
كما شهدت الأحداث الأولي من الجزء الثالث من مسلسل «الدالي» خطأ منطقيا واضحا حيث انتهت احداث الجزء الثاني بخطف حفيد الدالي وعمره لا يتعدي خمسة أشهر لكنه في بداية الجزء الثالث الذي يفترض أنه يدور في نفس الفترة لان ابنته لا تزال تروي تفاصيل الخطف والحزن يخيم علي المنزل إلا أن حفيد الدالي ظهر وعمره يتعدي الخمس سنوات دون أن تشير الأحداث ماذا حدث في الخمس سنوات.
وسقط أيضا في فخ الماكياج معظم بطلات مسلسل «عابد كرمان» بطولة تيم الحسن وفادية عبد الغني وشيرين والوجه الجديد التي يقع في غرامها عابد حيث استخدموا ماكياجًا لا يليق بفترة الستينيات بجانب ملابس بدت عصرية بشكل مبالغ فيه.